الثلاثاء 11 يونيو 2024 | 08:58 م

قناة مدرستنا تتيح جميع شرح المواد الدراسية بالتحول الرقمي.. تفاصيل

شارك الان

تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، بقيادة وحدة التطوير التكنولوجي برئاسة الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التعليم للتطوير التكنولوجي، إلى تعزيز التحول الرقمي والتعليم عن بعد في مختلف المراحل التعليمية سواء الابتدائية، الإعدادية أو الثانوية. ومن أبرز أدوات الوزارة لتحقيق هذا الهدف هي قناة "مدرستنا"، المنصة التعليمية الرقمية المبتكرة التي تم إطلاقها مؤخراً.

تحت إشراف الدكتور ضاهر، نجحت قناة "مدرستنا" في تقديم تجربة تعليمية متميزة ومحتوى تعليمي متنوع. حيث تتيح للطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى المواد الدراسية المقدمة في الفصول المدرسية من منازلهم، من خلال مشاهدة جميع المواد والبرامج التعليمية التي تبث عبر التلفزيون. إضافة إلى ذلك، تقدم قناة "مدرستنا بلس" ومجموعة من الناشرين التربويين محتويات إضافية.

يمكن للطلاب في مختلف المراحل الدراسية الوصول إلى المحتوى التعليمي عبر الهواتف المحمولة أو أجهزة اللاب توب، مما يسهل عليهم الاستفادة من المواد التعليمية في أي وقت ومن أي مكان، ويساهم في استمرار التعلم خارج نطاق المدرسة. هذه القناة تساعد أيضًا الطلاب على التعامل مع أدوات التحول الرقمي، وهي من المتطلبات الأساسية لسوق العمل.

تقدم قناة "مدرستنا" محتوى تعليمياً للطلاب بطرق تفاعلية تدعم تحسين جودة التعلم من خلال وسائل إلكترونية حديثة. كما توفر القناة للطلاب إمكانية اختيار المحتوى المناسب من بين عدة خيارات متاحة، مما يعزز من إمكانية التعلم في أي وقت ومن أي مكان عبر "مدرستنا بلس".